الائتلاف يرد على أنباء تعاون دولي مع الأسد ضد "داعش"

الائتلاف يرد على أنباء تعاون دولي مع الأسد ضد "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 16 يناير/كانون الثاني 2014; 02:48 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 06:10 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للرئيس السوري بشار الأسد

اسطنبول، تركيا (CNN)-- وصف لؤي صافي، الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأربعاء، تصريحات فيصل المقداد، مساعد وزير الخارجية السوري حول قيام مسؤولين بأجهزة استخبارات غربية، بالالتقاء مع مسؤولين من النظام لمناقشة إمكانية التعاون الأمني مع حكومة الأسد خوفا من وصول الإرهاب إلى أوروبا، بأنها "محاولة مضحكة."

الائتلاف المعارض: كل 12 دقيقة يقتل شخص في سوريا

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للائتلاف على لسان صافي، قوله: إن "النظام يحاول الظهور من خلال تضليل الرأي العام، بعد تعريته أمام المجتمع الدولي، والكشف عن وحدة القيادة بين داعش والنظام، بأنه الداعم الأول والحقيقي للإرهاب في المنطقة." 

الخارجية السورية: تصريحات اجتماع باريس "أقرب للأوهام"

وتابع صافي قائلا: "ذلك يعكس رغبة الأسد بخلط الأوراق، بغية استجداء العواطف الدولية، لفك الحصار الدولي المفروض عليه من قبل دول العالم."

الجربا: توافق بين أصدقاء سوريا على عدم وجود مستقبل للأسد بالبلاد

وأشار صافي إلى أن "الإرهاب هو الوسيلة التي يحاول نظام الأسد استخدامه من أجل تمكين استبداده والاحتفاظ بالسلطة، دون الاكتراث بدماء السوريين التي ربما تنزف نتيجة لذلك." -- لؤي صافي، المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض

أصدقاء سوريا يدعمون هيئة انتقالية كاملة الصلاحيات

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الائتلاف يرد على أنباء تعاون دولي مع الأسد ضد داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}