المرصد: 26 قتيلا بتفجير سيارة بحلب و"داعش" تتبنى العملية

المرصد: 26 قتيلا بتفجير سيارة بحلب و"داعش" تتبنى العملية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 16 يناير/كانون الثاني 2014; 03:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 07:56 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمقر تابع للدولة الإسلامية في العراق والشام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، إن تفجير سيارة مفخخة، بمنطقة جرابلس شمال حلب، أودت بحياة 26 شخصا على الأقل، مشيرة إلى أن الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش" هي من نفذت هذه العملية.

نشطاء: 697 قتيلا بمعارك "داعش" والكتائب المقاتلة بسوريا

وأشار تقرير المرصد المنشور على موقعه الرسمي إلى أنه التفجير أدى أيضا إلى " إصابة العشرات بجراح نتيجة التفجير، ومن المتوقع ارتفاع العدد بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة."

عمّان تنفي توقيف عناصر بـ"داعش" خططوا لاستهداف سفارة دمشق

من جهتها قالت الدولة الإسلامية في العراق والشام عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "عملية استشهادية بسيارة مفخخة بإمارة جرابلس الاسلامية تحصد اسلحة الصحوات وتجمعهم  الآن الآن حمي النزال." -- داعش عبر تويتر

نشطاء: "داعش" تتقدم بالرقة وتعزيزات لمواجهتها في ادلب

وفي سياق متصل بين تقرير المرصد أن الاشتباكات بين مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة وكتائب أخرى مقاتلة، والدولة الإسلامية في العراق والشام لا تزال دائرة في المدينة الصناعية الأولى والثانية والثالثة بحلب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد: 26 قتيلا بتفجير سيارة بحلب وداعش تتبنى العملية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}