نتنياهو ينتقد "نفاق" الدول الأوروبية بشأن المستوطنات

نتنياهو ينتقد "نفاق" الدول الأوروبية بشأن المستوطنات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 17 يناير/كانون الثاني 2014; 02:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 09:45 (GMT +0400).

رئيس الحكومة الإسرائيلي خلال ترأسه اجتماع الحكومة الأسبوعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، الخميس، بحدة موقف دول أوروبية من قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية، الذي وصفه بـ"النفاق."

وقال نتنياهو، في تصريح أوردته الإذاعة الإسرائيلية، إن الموقف الأوروبي "يفتقد إلى التوازن" وذلك على خلفية استدعاء 4 دول أوروبية سفراء إسرائيل، لإبداء قلقهم من إعلان تل أبيب، الأسبوع الماضي، عن طرح عطاءات لبناء 1400 وحدة سكنية جديدة خارج الخط الأخضر.

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بدعوة تلك الدول الأوروبية إلى: "التوقف عن النفاق الذي تنتهجه عند تعاملها مع قضية البناء في المستوطنات."

وأضاف متسائلا: "متى استدعت الدول الأوروبية ممثلي السلطة الفلسطينية لديها لتطرح عليهم خطورة الممارسات التحريضية الفلسطينية الداعية إلى القضاء على إسرائيل"، طبقا للمصدر.-- نتنياهو

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أصدرت، الجمعة الماضي، عطاءات بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، في خطوة من شأنها أن تضع مزيداً من العراقيل أمام إحياء مفاوضات السلام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتنياهو ينتقد نفاق الدول الأوروبية بشأن المستوطنات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}