مصر: 98% صوتوا بنعم في الاستفتاء على الدستور

مصر: 98% صوتوا بنعم في الاستفتاء على الدستور

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 03:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 06:57 (GMT +0400).
ناخب مصري يقبل عنصر بالجيش المصري بعد التصويت على الاستفتاء

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بمصر، السبت، عن أن عدد الذين صوتوا بـ"نعم" في الاستفتاء على الدستور المصري، بلغ 98.1 في المائة من اجمالي الأصوات الصحيحة.

مصر: النتائج الأولية لفرز الأصوات المشاركة بالاستفتاء

وقال نبيل صليب، رئيس اللجنة العليا للانتخابات في كلمته أن عدد الناخبين يتجاوز 53 مليون شخص، شارك منهم بالتصويت أكثر من 20.5 مليون شخص، قال أكثر من 19 مليون شخص "نعم" في حين صوت نحو 381 ألف شخص بـ"لا." -- نبيل صليب رئيس اللجنة العليا للانتخابات

مصر: تضارب أنباء الإقبال على الاستفتاء وشكوك بالتلاعب

ويشار إلى نسبة المشاركة وصلت إلى 38 في المائة من العدد الكلي للناخبين.

والقى صليب الضوء على أنه تم استخدام جهاز اوتوماتيكي لقراءة الأصوات لأول مرة الأمر الذي سهل كثيرا على القضاة وعملية فرز الأصوات، وقدم مزايا عديدة اضافية، منها استخلاص العديد من المعلومات الأخرى مثل اوقات الذروة وعدد الذكور والنساء وأوقات الذروة.

لماذا يفضل المصريون حاكماً عسكرياً؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: 98% صوتوا بنعم في الاستفتاء على الدستور","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}