4 قتلى و27 جريحا بتفجير انتحاري في معقل حزب الله

الشرق الأوسط
نشر
4 قتلى و27 جريحا بتفجير انتحاري في معقل حزب الله
رجال إطفال يحاولون إخماد نيران الانفجار
01:00
فيديو يظهر لحظة التفجير بمعقل حزب الله

بيروت، لبنان (CNN) -- أكدت تقارير صحفية رسمية في لبنان أن الانفجار الذي ضرب معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية الثلاثاء، نجم عن هجوم انتحاري، وأدى إلى سقوط أربعة قتلى و27 جريحا على أقل تقدير.

 

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الانفجار وقع في الضاحية الجنوبية من بيروت، وتحديدا قرب "مكتبة القدس" في منطقة حارة حريك، وقد شوهدت سحب الدخان في المنطقة.

 

وذكرت قناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله أن الانفجار وقع في منطقة مجاورة لموقع المكتب السياسي للحزب، كما عرضت مشاهد مباشرة للمكان تظهر وجود خسائر مادية كبيرة، مع إشارة القناة إلى أن التفجير ناجم عن سيارة مفخخة.

 

وكانت المنطقة نفسها "حارة حريك" قد شهدت في الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري تفجيرا انتحاريا أدى إلى سقوط خمسة قتلى وعدد كبير من الجرحى.

 

واستهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعدد من التفجيرات والعمليات خلال الأشهر الماضية، ويربط مراقبون تلك العمليات بالتدخل العسكري لحزب الله في القتال الدائر بسوريا.

 

وسارع رئيس الوزراء اللبناني المكلف، تمام سلام، إلى استنكار الانفجار ووصفه بأنه "عمل أرهابي بغيض"، داعيا الى "الرد عليه بتمتين الجبهة الداخلية".

نشر