اليمن: اغتيال ممثل الحوثيين في الحوار الوطني

اليمن: اغتيال ممثل الحوثيين في الحوار الوطني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 03:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:53 (GMT +0400).

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي أحمد شرف الدين، عضو مؤتمر الحوار الوطني اليمني والقيادي في جماعة "أنصار الله" التي ينشط في إطارها تيار الحوثيين، مصرعه صباح الثلاثاء على يد مسلحين في وسط العاصمة صنعاء، في تطور قد يكون له ارتداداته الداخلية.

 

واوضح مصدر أمني يمني في مكتب وزير الداخلية لـCNN بالعربية أن مسلحين على  متن شاحنة نقل خفيفة اغتالوا القيادي الحوثي في شارع القاهرة، تقاطع شارع تونس، بالقرب من فندق "إيجل" مشيراً الى ان عملية الاغتيال نفذها أربعة مسلحين اطلقوا النار على شرف الدين اثناء توجهه الى مقر مؤتمر الحوار، بحسب الشهود.

 

وأوضح المصدر أن المسلحين اطلقوا وابلا من الرصاص على رأس ورقبة شرف الدين، "ولم يتركوه إلا وقد اجهزوا عليه."

 

وبحسب سكان المنطقة فإن عملية الاغتيال كانت مفاجئة، وقد أرعبت من كانوا في الشارع، مشيرين إلى أن المنطقة التي اغتيل فيها شرف الدين "مطوقة بنقاط عسكرية، سيما الجهة الشرقية التي اتجهت إليها الشاحنة" التي تقل المسلحين.

 

وتسعى السلطات اليمنية خلال مؤتمر الحوار إنهاء الأزمات الداخلية المستمرة لعقود في جنوب وشمال البلاد، وقد جرت علية اغتيال شرف الدين بالتزامن مع حالة توتر في منطقة النفوذ الرئيسية للحوثيين بمحافظة صعدة، وذلك بعد معارك دامية مع سلفيين تدخل الجيش للحد منها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"اليمن: اغتيال ممثل الحوثيين في الحوار الوطني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}