لبنان: نزوح من طرابلس لمخاوف من تدهور أمني بعد ساعات

لبنان: نزوح من طرابلس لمخاوف من تدهور أمني بعد ساعات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 04:53 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:17 (GMT +0400).
شارع بمنطقة باب التبانة بطرابلس

بيروت، لبنان (CNN)— بدء عدد من أهالي مدينة طرابلس، شمال لبنان، بالنزوح غلى مناطق أخرى، منذ صباح الأربعاء، وذلك على خلفية مخاوف من تدهور الأوضاع الأمنية خلال الساعات القليلة المقبلة، بحسب ما أورده تقرير لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

 

وجاء في التقرير أن "منطقة الضنية تشهد حركة نزوح لافتة إليها من مدينة طرابلس، بسبب ترك مواطنين أماكن سكنهم في مناطق الاشتباكات وجوارها، وخوفا من تدهور الوضع الأمني نحو الأسوأ في الساعات المقبلة."

 

 وأشار التقرير إلى أن "الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بطرابلس شهدت حركة ناشطة للسيارات من طرابلس باتجاه الضنية، وازدحاما عند التقاطعات الرئيسية، كما لوحظ أن بعض هذه السيارات كانت محملة بأمتعة وأغراض خاصة للعائلات النازحة."

 

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد "حالة الهدوء الحذر التي تخيم على مختلف محاور القتال، في طرابلس، حيث تسمع اصوات الطلقات النارية لا سيما الطلقات التحذيرية من قبل وحدات الجيش باتجاه مصادر النيران، وفتحت معظم المحال التجارية وحركة السير خفيفة جدا،" بحسب ما اورده التقرير.

 

وألقى التقرير الضوء على أن "حصيلة الاشتباكات بلغت منذ اندلاعها يوم الجمعة سبعة قتلى و79 جريحا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان: نزوح من طرابلس لمخاوف من تدهور أمني بعد ساعات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}