تقرير..السعودية تحقق في إصابة شابين بالإيدز من "متسولات عربيات"

تقرير..السعودية تحقق في إصابة شابين بالإيدز من "متسولات عربيات"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 06:51 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أكدت شرطة منطقة عسير في السعودية وجود معلومات تشير إلى احتمال صحة الادعاءات التي تقول إن علاقات "غير شرعية" مع متسولات "من جنسية عربية في أبها" أدت إلى إصابات بمرض الإيدز.

ويأتي هذا بعد أن نقلت صحيفة سبق الإلكترونية خبراً تناول رصد حالتين لشابين مصابين بالإيدز، وأنهما أصيبا "عن طريق ممارسات جنسية غير شرعية مع بعض النساء المتسولات من الجنسية السورية، بمقابل مادي، وذلك بالقرب من حديقتي الأندلس والسلام بمدينة أبها" وفقاً لما نقلته الصحيفة عن الشابين المصابين.

وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله آل شعثان، أن شرطة المنطقة تقوم بكل التحريات والإجراءات الأمنية والاحترازية حيال هذه القضية، و أنها تسعى للتأكد من كل المعلومات الواردة من الجهات المعنية حول هذه القضية، وستتخذ الإجراءات اللازمة النظامية بما يكفل حماية المواطنين

وأكد "آل شعثان" بقوله: هناك توجيهات بتكليف فرق ميدانية بمتابعة ذلك، والقبض على أي مشتبه بها من المتسولات، بالتعاون بين شرطة عسير، والشؤون الصحية، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والشؤون الاجتماعية، وصدور توجيهات بالعمل على متابعة هذه القضية للحد من هذه الظاهرة.  

من جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير بأن فريقاً من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة بصحة عسير قام بالاستقصاء الوبائي لحالتين جديدتين مؤكدتين بإصابتها بعدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة، وأضاف النقير أن الحالتين تمت إحالتهما إلى عيادة معالجة الإيدز بمستشفى عسير المركزي، حيث تم وضع خطة علاج لمتابعتهما عن طريق العيادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير..السعودية تحقق في إصابة شابين بالإيدز من متسولات عربيات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}