ما هو سرّ نجاح موقع تويتر في السعودية?

ما هو سرّ نجاح موقع تويتر في السعودية?

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 12:30 (GMT +0400).
مواطن سعودي يتصفح موقع تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تشكل منبراً مهماً وأساسياً لكل الناس للتعبير عن آرائهم. وفي هذا السياق، انتشرت أسئلة على تويتر، تسأل عن سر نجاح هذه المنصة في السعودية.

وقد شارك العديد من المغردين في الادلاء بآرائهم، مستخدمين وسم #لماذا_نجح_التويتر_في_السعودية، بحيث تباينت التعليقات والتغريدات.

وفيما يلي بعض المشاركات التي انتقيناها لكم:

فقد كتبت زينب البحراني: "لأن الناس محرومون من فرصة التواصل الإنساني الطبيعي -- زينب البحراني مع بقية البشر هنا بحُجج قمعية غير طبيعية ولا منطقية."

كما قال أبو خالد: "لأن الشعب شعر فيه بالعدل فصاحب "السمو" ليس لديه مخصصات إضافية -- أبو خالد ، ليس له إلا 140 حرفا .."

وعلّق سعد، قائلاً: "لأن التغريدة ليست ( أرضاً ) .. والمفضلة ليس عليها ( شبكاً ) .. والمنشن (mention) لم يُضع عليه لوحة: (أملاك خاصة).."

وغرّد مسفهل، قائلاً: "لأنه المكان الوحيد الذي نقدر أن نعبّر فيه ونتكلم بحرية عن كل شيئ نريد قوله."

د.كساب العتيبي، قال: "لأن المواطن بدأ يسأل بشجاعة : أين حقّي من الثروة؟ أين كرامتي؟ أين حقوقي السياسية؟ أين مُقدرات ميزانية وطني؟"

وقال خالد: " ياحسرة ما عندنا غيره وتحسدوننا عليه."

أما مهند فكتب: "لأنه منطقة الترفيه وسعة الصدر الوحيدة المتوفرة بأي وقت -- مهند .. لو جاء شيء بعد تويتر أيضا سينجح."

شاركنا برأيك حول هذا الموضوع من خلال التعليق على هذه الصفحة.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هو سرّ نجاح موقع تويتر في السعودية?","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}