واشنطن: من يقصف أطفال سوريا لا يمكن أن يمثلها

واشنطن: من يقصف أطفال سوريا لا يمكن أن يمثلها

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 25 يناير/كانون الثاني 2014; 01:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:44 (GMT +0400).

محتجون خارج مكاتب الأمم المتحدة بجنيف يدوسون على صور الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت الإدارة الأمريكية، الجمعة، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، وكبار مساعديه والأشخاص الذين ساعدوه في تنفيذ وحشيته ضد الشعب السوري "لا يمكنهم أن يزعموا تمثيل الشعب السوري".

وردت مساعدة الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، في الموجز الصحفي اليومي بالوزارة، على سؤال بأن نظام الأسد يمثل شريحة من السوريين: "لا اتفق مع ذلك.. لا يمكن للرئيس الأسد ومساعديه البارزين، والأفراد ممن ساعدوه في تنفيذ وحشيته ضد الشعب السوري، الادعاء بأنهم يمثلون الشعب السوري... لا يمكن لهم"

وتابعت:  " لا يمكن قصف الأطفال بقنابل البراميل..  واستخدام الكيماوي على نحو عشوائي، ولا يمكن النظر إلى صور السجون السورية  وما حدث (فيها) على يد نظام الأسد.."

ونفت هارف تماما أن تكون تصريحاتها دعوة لإقصاء "حزب البعث"، في معرض رد على سؤال إذا ما كانت واشنطن تدعو لإقصاء الحزب، الذي ينتمي له ملايين الأعضاء، كما حدث في العراق، مضيفة:  "لا أتحدث بتاتاً عن إقصاء البعث كحزب سياسي.. ما أقوله هو ان نظام الأسد.. الرئيس وعناصر النظام من وضعوا شعبهم في المعاناة التي شهدناها طيلة  السنوات الأخيرة.. لا يمكن لهم الزعم بأنهم يمثلونه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"واشنطن: من يقصف أطفال سوريا لا يمكن أن يمثلها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}