القرضاوي: لا بد من مواجهة من أضاعوا مصر وإنقاذها من "بلوى" الانقلاب

الشرق الأوسط
نشر
القرضاوي: لا بد من مواجهة من أضاعوا مصر وإنقاذها من "بلوى" الانقلاب
صورة ارشيفية للقرضاوي وهو يلقي خطبة بالأزهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حض يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين ، المصريين إلى العودة إلى الميادين "لإنقاذ ثورتهم ممن أضاعوا البلاد والحرية، ودبروا الانفجارات" عشية الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي تحتفل بها مصر تحت تدابير أمنية مشددة بعد موجة تفجيرات راح ضحيتها ما لا يقل عن 5 قتلى وعشرات الجرحى.

ودعا القرضاوي، في خطبة الجمعة : "الجميع للعودة إلى الميادين والتظاهر لإنقاذ ثورتهم"، كما طالبهم بالتصالح والتكاتف "بهدف إخراج الناس من "البلوى" القائمة منذ انقلاب يوليو.. ولمواجهة من يسيرون البلاد حسب هواهم، فضيعوا مصر وثورتها المباركة" على حد زعمه.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز منتقدي عزل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، كما كان من بين الداعين إلى الخروج في مظاهرات داعمة لجماعة الإخوان ومرسي.

واعتبر أن الشرطة هي من دبرت التفجيرات الأخيرة لإلصاقها بالإخوان، مضيفا: "لأنه ليس من المعقول أن تترك هذه المقرات الأمنية دون حراسات كافية في هذه الظروف"، على حد ما جاء في الموقع الرسمي للقرضاوي.

وأكد الداعية،  في خطبته التي دارت حول "الاستكبار في القرآن الكريم" أن: " الله سبحانه وتعالى "سينتقم ممن سرق مصر وشعبها، وسينصر أهل الإيمان على أهل الكفر، وأهل الإحسان على أهل الطغيان"، طبقا للمصدر.

نشر