صحف: تمثال السيسي بـ10 جنيهات ومقابر جماعية بمناطق "داعش"

صحف: تمثال السيسي بـ10 جنيهات ومقابر جماعية بمناطق "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 26 يناير/كانون الثاني 2014; 04:55 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:04 (GMT +0400).
مصريون يحملون صورة السيسي في ميدان التحرير

مصريون يحملون صورة السيسي في ميدان التحرير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية صباح الأحد بمجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قوة طوارئ عسكرية للتدخل السريع في الشرق الأوسط، واكتشاف مقابر جماعية بعد انسحاب داعش من بعض المناطق، وبيع تمثال عبد الفتاح السيسي في ميادين مصر.

القدس العربي

تحت عنوان "واشنطن تؤسس قوة طوارئ عسكرية للتدخل السريع في الشرق الأوسط،" كتبت صحيفة القدس العربي: "كشفت صحف أمريكية النقاب عن مخطط تعده واشنطن لانشاء قوة طوارئ عسكرية من مشاة البحرية في الشرق الأوسط تكون قادرة على التدخل السريع في المناطق المضطربة بالدول العربية."

ويجري التخطيط لهذه القوة في الوقت الذي تقلل فيه واشنطن من حجم قواتها في أفغانستان وسحبها السابق للقوات المقاتلة في العراق ضمن استراتيجية عسكرية جديدة وشاملة عنوانها الرئيس قوات أصغر عددا واكثر كفاءة ولديها القدرة على التدخل في حالات الطوارئ والقيام بمهمات محدودة.

وستكون القوة مشابهة لوحدة مشاة البحرية في منطقة مورون باسبانيا والتي تم انشاؤها على عجل في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2012 بعد الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي وذهب ضحيتها السفير الامريكي وعدد من طاقم القنصلية.

الحياة

وتحت عنوان "اكتشاف مقابر جماعية بعد انسحاب داعش في سوريا،" كتبت صحيفة الحياة: "لفت مسؤول المكتب السياسي في الجبهة الإسلامية، التي تقاتل ضد النظام السوري، أبو عبد الله الحموي، إلى اكتشاف مقابر جماعية، في المناطق التي انسحب منها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، (داعش)."

وأوضح الحموي أن "المقاومة في سوريا متواصلة على كافة الجبهات، في حين يستمر نظام الأسد، في إمطار الشعب بالبراميل المتفجرة". مشيراً إلى "وفاة أطفال بسبب الجوع والبرد".

وأضاف مسؤول الجبهة الإسلامية، أن "داعش تشن حرباً ضد المعارضة السورية، من جهة، فيما تقف إيران وحزب الله إلى جانب نظام الأسد، ضد الشعب السوري، من جهة أخرى".

الشروق المصرية

وتحت عنوان "لأول مرة في ميادين مصر.. تمثال للسيسي بـ10 جنيه،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "انتشر عدد من بائعي تمثال السيسي، السبت، بميدان التحرير، وسط إقبال المحتشدين بالميدان لشرائه مقابل 10 جنيهات للتمثال، لأول مرة في مصر."

واستغل عدد من الأطفال احتشاد عدد كبير من الوافدين إلى الميدان، إحياءً للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، واحتفالًا بعيد الشرطة للترويج لبضاعتهم.

والتمثال عبارة عن نموذج على شكل دمية صغيرة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي مرتديًا ملابسه العسكرية.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "تنظيم فتح الإسلام يستأنف نشاطه الأمني،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أوقف القضاء العسكري اللبناني شابا فلسطينيا واتهمه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية على الأراضي اللبنانية بواسطة الأسلحة والمتفجرات."

واستجوب قاضي التحقيق العسكري عماد زين الشاب الفلسطيني لم يكشف كامل هويته، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم "التخطيط لأعمال إرهابية منها محاولة استهداف قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، ومحاولة اغتيال كوادر من حركة فتح داخل مخيم عين الحلوة،" وذلك سندا لمواد في قانون العقوبات وقانون الإرهاب تنص على الإعدام.

وأوضح مصدر قضائي أن الموقوف هو واحد من مجموعة كبيرة تنتمي إلى تنظيم "فتح الإسلام" وقد اعترف أن لدى المجموعة بنك أهداف أمنيا، وأهمه تنفيذ عمليات ضد قوات (اليونيفيل) باعتبارها "قوات أجنبية محتلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: تمثال السيسي بـ10 جنيهات ومقابر جماعية بمناطق داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}