الإبراهيمي بجنيف2: النظام سيسمح للنساء والأطفال بمغادرة حمص القديمة

الإبراهيمي بجنيف2: النظام سيسمح للنساء والأطفال بمغادرة حمص القديمة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يناير/كانون الثاني 2014; 10:11 (GMT +0400).

المبعوث الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال المبعوث الأممي لسوري، الأخضر الإبراهيمي، الأحد، إن النظام السوري سيسمح للنساء والأطفال بمغادرة منطقة حمص القديمة، ابتداء من الاثنين.

واضاف الإبراهيمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد عقب انتهاء جلسات مؤتمر جنيف الثاني: "إن المعارضة السورية تعد قائمة بأسماء المعتقلين في سجون النظام.. ونحن نناشد الحكومة السورية إطلاق سراح النساء والأطفال والمسنين المعتقلين." -- المبعوث الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي

وحول المساعدات الإنسانية للسوريين، قال الإبراهيمي: "نأمل أن تدخل القوافل غدا، المسلحون الموجودون بحمص القديمة تعهدوا بأن لا يتعرضوا للقافلة إذا اتت."

واشار الإبراهيمي إلى أنه سيجتمع صباح الاثنين بالحكومة السورية والمعارضة في القاعة نفسها حيث سيكون حلقة الوصل بينهما، مشيرا إلى أنه "سعيد بشكل عام من الأجواء بجنيف 2 وهناك احترام متبادل وادراك لأهمية المحاولة ونأمل أن يبقى هذا المزاج وان نتقدم شيئا فشيئا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإبراهيمي بجنيف2: النظام سيسمح للنساء والأطفال بمغادرة حمص القديمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}