روسيا: ندعم تحالفا بين النظام والمعارضة ضد الإسلاميين

روسيا: ندعم تحالفا بين النظام والمعارضة ضد الإسلاميين

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يناير/كانون الثاني 2014; 09:13 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لمسلحين أكراد يقاتلون إلى جانب الجيش الحر بحلب

موسكو، روسيا (CNN)— قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأحد، إن بلاده تدعم اقتراحا لتحالف بين النظام السوري وفصائل المعارضة المعتدلة ضد التشددين الإسلاميين في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "ريا- نوفوستي" الروسية على لسان الوزير قوله: "هدفنا هو تسهيل الطريق لاتفاق سياسي بين الحكومة السورية والمعارضة الوطنية العاقلة والعلمانية، -- وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بالتوازي مع المصالحة السياسية لمساعدتهم على توحيد صفوفهم لمحاربة هؤلاء الإرهابيين."

واضاف الوزير الروسي أن الجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا مثل جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام "ليس لها مكان في المفاوضات."

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي تجتمع فيه المعارضة السورية مع ممثلين عن النظام السوري في مؤتمر جنيف الثاني الذي يهدف إلى إيجاد حل ونزع فتيل الأزمة السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: ندعم تحالفا بين النظام والمعارضة ضد الإسلاميين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}