مقتل شرطي بإطلاق نار على كنيسة بمصر وضبط أحد منفذي الهجوم

مقتل شرطي بإطلاق نار على كنيسة بمصر وضبط أحد منفذي الهجوم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يناير/كانون الثاني 2014; 08:35 (GMT +0400).

جندي مصري على عربة مدرعة يقوم بحراسة كاتدرائية في العباسية

القاهرة، مصر(CNN)-- لقي شرطي مصري مصرعه، في هجوم مسلخ على إحدى الكنائس بمدينة "6 أكتوبر"، غربي العاصمة القاهرة، بعد ظهر الثلاثاء.

ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن مصدر أمني، أن خمسة مسلحين قاموا بإطلاق النار على كنيسة "السيدة العذراء"، في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأوضح المصدر أن "أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة، فيما يتم مطاردة باقي المتهمين الهاربين"، وأكد أن بقية المتهمين يستقلون سيارة، وقد تم نصب العديد من الكمائن وتسيير "مجموعات قتالية" لضبط الجناة والسيارة.

من جانبه، قال القس مرقص، راعي كنيسة السيدة العذراء، إن مسلحين أطلقوا النار على المجندين المكلفين بحراسة الكنيسة، وأضاف أن الحادث أسفر عن "استشهاد" أحد المجندين.

وأوضح راعي الكنيسة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأهالي ألقوا القبض على أحد الجناة، وعثر بحوزته على سلاح ناري وسلاح خرطوش، مؤكداً أن الكنيسة لم تصب بأي ضرر.

يأتي الهجوم على كنيسة العذراء بعد ساعات على اغتيال مدير المكتب الفني بوزارة الداخلية، اللواء محمد السعيد، بعد قيام مسلحين بإطلاق النار عليه قرب منزله، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل شرطي بإطلاق نار على كنيسة بمصر وضبط أحد منفذي الهجوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}