تأجيل محاكمة مرسي بقضية "سجن وادي النطرون" لـ22 فبراير

الشرق الأوسط
نشر
تأجيل محاكمة مرسي بقضية "سجن وادي النطرون" لـ22 فبراير

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بقضية اقتحام السجون خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، المعروفة باسم قضية "سجن وادي النطرون"، إلى جلسة 22 فبراير/ شباط المقبل.

وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار تأجيل القضية جاء "لتمكين الدفاع من الاطلاع على القضية، والاستعداد لإبداء الطلبات" -- المحكمة، وسط أنباء عن موافقة الرئيس السابق توكيل محمد سليم العوا، أو من ينيبه، للدفاع عنه في كل القضايا التي يخضع للمحاكمة بشأنها.

وتضم قائمة المتهمين في القضية، والتي أعلنت عنها النيابة خلال الجلسة الأولى للمحاكمة، التي عُقدت بمقر أكاديمية الشرطة الثلاثاء، 131 متهماً، بينهم عدد من أعضاء حركة "حماس" الفلسطينية، و"حزب الله" اللبناني، تجري محاكمة 22 منهم حضورياً، بينما تجري محاكمة بقية المتهمين غيابياً.

وبث التلفزيون المصري مقتطفات من المحاكمة، أظهرت مرسي وكبار قادة جماعة الإخوان وهم يرتدون ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء، وقام ممثل النيابة العامة بتلاوة المواد الاتهامية، وسُمعت في بعض الأوقات هتافات "باطل"، دون أن يتضح مصدرها.

نشر