مخابرات إسرائيل: 30 ألف "مجاهد" بسوريا وهذه حقيقة الوضع بمصر ولبنان

مخابرات إسرائيل: 30 ألف "مجاهد" بسوريا وهذه حقيقة الوضع بمصر ولبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 29 يناير/كانون الثاني 2014; 11:01 (GMT +0400).

مقاتلون ينتمون لجبهة النصرة بسوريا

القدس (CNN)— قال رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، الأربعاء، إن هناك 30 ألف عنصر منتمون إلى "الجهاد العالمي،" يقاتلون في سوريا حاليا وأن هناك المئات من هذه العناصر في لبنان وفي شبه جزيرة سيناء واماكن اخرى في المنطقة.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلي على لسان كوخافي، قوله: "إن النشاطات التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء ادت الى تقليص حجم عمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة مما يحدو بالمنظمات الناشطة في القطاع الى انتاج القذائف الصاروخية والاسلحة الاخرى بنفسها."

وتابع قائلا: "إن التهديد الصاروخي هو اكبر تهديد تواجهه دولة اسرائيل," مشيرا الى أن "هناك 170 ألف صاروخ موجه نجو اسرائيل." -- رئيس هئية الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي

وتطرق رئيس هيئة الاستخبارات الى الحرب المعلوماتية قائلا: "إن مواقع اسرائيلية منها عشرات المواقع التابعة للأجهزة الامنية على شبكة الانترنت تعرضت لمئات الهجمات الالكترونية خلال العام الماضي وتمكنت الجهات المسؤولة من احباط معظم هذه الهجمات،" بحسب ما نقله تقرير الإذاعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مخابرات إسرائيل: 30 ألف مجاهد بسوريا وهذه حقيقة الوضع بمصر ولبنان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}