تحقيقات أمن الدولة المصرية: متهمو "الجزيرة" ينتمون لـ "الإخوان الإرهابي"

تحقيقات أمن الدولة المصرية: متهمو "الجزيرة" ينتمون لـ "الإخوان الإرهابي"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 30 يناير/كانون الثاني 2014; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:13 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اتهمت تحقيقات أمن الدولة، المحالين إلى محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة باسم "تحريض الجزيرة" بأنهم ينتمون إلى "جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية".

ونقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن التحقيقات في قضة "التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة الفضائية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية" كشفت أن معظم المتهمين أعضاء في "نظيم الإخوان المسلمين الإرهابي".

وأفادت التحقيقات بحسب الموقع أنهم "أمدوا الجماعة بأموال وآلات بغية إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وإثارة الفتنة بين المواطنين علاوة على بثهم لمعلومات وأخبار كاذبة بصورة متعمدة، مستهدفين خلق صورة غير حقيقية عن الأوضاع التي تمر بها البلاد، والإيهام دولياً بأن مصر تشهد اقتتالاً وحرباً أهلية."

وهناك أكثر من نصف المتهمين في هذه القضية هاربون، فيما تم سجن البقية احتياطيا، ومن بينهم موظفون وفنيون ومنتجون وفنانون وأكاديميون وطلبة، معظمهم يحملون الجنسية المصرية، وبينهم الأسترالي بيتر غريتي، والإنجليزي دومينك لورنس، والإنجليزية سوزان ميلني، والهولندية جوهنا ايدنتتي، وجميعهم هاربون بحسب الوصف الذي تتبناه المحكمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحقيقات أمن الدولة المصرية: متهمو الجزيرة ينتمون لـ الإخوان الإرهابي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}