مصر: الرئاسة لم تقر الانتخاب الفردي والأزهر لم يطلب "حد الحرابة"

مصر: الرئاسة لم تقر الانتخاب الفردي والأزهر لم يطلب "حد الحرابة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 30 يناير/كانون الثاني 2014; 04:39 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- نفت الرئاسة المصرية صحة تقارير كانت قد أشارت إلى أنها قررت إقرار النظام الانتخابي الفردي في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد ورود معلومات في هذ الإطار، في حين أكد الأزهر ألا صحة لما ذكرته صحيفة محلية عن طلبه تطبيق حد الحرابة (الإعدام) على مرتكبي "الأعمال الإرهابية."

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أنه لا صحة لما نشر حول "استقرار رأي الرئاسة على إقرار النظام الانتخابي الفردي في الانتخابات البرلمانية المقبلة" مضيفا أن الأمر "ما زال قيد الدراسة."

من جانب آخر، نقل موقع التلفزيون المصري عن محمود عزب، مستشار الحوار في الأزهر، نفيه نفياً تاماً ما ذكرته صحيفة محلية الخميس عن ضرورة تطبيق "حد الحرابة" على مرتكبي الأعمال الإرهابية.

وأكد الأزهر أنه "لم يُصدر بياناً بذلك على الإطلاق" وأن خبر دعوة شيخ الأزهر إلى ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة "في مواجهة الإرهاب والأعمال الإرهابية" كان في سياق نعيه للواء محمد سعيد، مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، الذي اغتيل الثلاثاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: الرئاسة لم تقر الانتخاب الفردي والأزهر لم يطلب حد الحرابة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}