العراق .. 8 قتلى حصيلة تحرير الرهائن و4 بتفجيرين في العاصمة

العراق .. 8 قتلى حصيلة تحرير الرهائن و4 بتفجيرين في العاصمة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 30 يناير/كانون الثاني 2014; 04:15 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:12 (GMT +0400).
العراق .. 8 قتلى حصيلة تحرير الرهائن و4 بتفجيرين في العاصمة

صورة من آثار تفجير سيارة مفخخة في مدينة كركوك شمال العراق في 7 يناير 2014 أدى إلى مصرع شخصين

بغداد، العراق (CNN) --أعلنت مصادر أمنية عراقية استعادة الشرطة العراقية السيطرة بشكل كامل على مبنى وزارة حقوق الإنسان، الذي تعرض لهجوم نفذه مسلحون، الخميس، وقاموا باحتجاز رهائن من الموظفين المدنيين.

وقالت المصادر إن 6 من منفذي الهجوم قتلوا خلال عملية استعادة السيطرة على قسم من مبنى الوزارة الذي يقع بجانب وزارة النقل، في شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح المصدر أن أربعة منهم قتلوا بواسطة الشرطة، واثنين انتحرا بتفجير نفسيهما بأحزمة ناسفة، مؤكدا أنه تم تحرير جميع الرهائن دون أن يصاب أحد منهم بأذى، في حين قتل اثنان من ضباط الشرطة، وأصيب 7 آخرون بجراح خلال الاشتباكات بحسب المصدر.

.وقد أغلقت عدة طرق في العاصمة بغداد، أثناء الاشتباك مع المسلحين، وخاصة الطرق المؤيدة إلى المنطقة الخضراء.

وفي حادثين مستقلين انفجرت سيارتان مفخختان في شمال شرق العاصمة، مأ اسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح، وقد وقع أحد الانفجارات في سوق شعبية بحسب ما أفادت مصادر الشرطة العراقية.

وقد تزايدت أعمال العنف الطائفي منذ اندلاع القتال في محافظة الأنبار إلى الغرب من بغداد، بين مليشيات مدعومة من القاعدة، وقوات الأمن العراقية من أجل السيطرة على مدينتي الفلوجة والرمادي.

وقد أدت هذه الأحداث إلى تشريد أكثر من 140 ألف عراقي من مساكنهم بحسب وزارة الهجرة والمهجرين. وأعلنت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي بأنها تدرس الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من أحداث العنف في الأنبار.

وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن العام 2013  شهد مقتل 8 آلاف شخص في أحداث العنف، معظمهم من المدنيين، ليصبح العام 2013 هو الأكثر دموية في العراق منذ العام 2008 حتى الآن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق .. 8 قتلى حصيلة تحرير الرهائن و4 بتفجيرين في العاصمة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}