مصر: إجراءات أمنية قبل جمعة "الصمود وفاءً للشهداء"

مصر: إجراءات أمنية قبل جمعة "الصمود وفاءً للشهداء"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 12:32 (GMT +0400).

قوات مصرية متمركزة في ميدان التحرير السبت الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شددت الإجراءات الأمنية أمام المنشآت الحيوية والمقار الأمنية في مصر، الجمعة، بعد أسبوع من موجة تفجيرات استهدفت عدة مراكز أمنية في القاهرة، وعلى خلفية دعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" لـ"أسبوع ثوري" يبدأ اليوم تحت عنوان" الصمود.. وفاء للشهداء."

  وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن الأجهزة الأمنية في الجيزة، شددت من إجراءاتها لاسيما أمام أقسام ومراكز الشرطة والمنشآت الحيوية، كما كثفت قوات الجيش والشرطة في السويس تواجدها بعدد من ميادين المحافظة، تحسبا لحدوث أعمال عنف، خاصة مع إعلان عناصر من الإخوان "الارهابية" عن تنظيم مسيرات عقب صلاة الجمعة، طبقا للمصدر.

ويأتي ذلك غداة اشتباكات بين أنصار "الإخوان المسلمين" وأهالي بالإسكندرية،  ما أسفر عن مقتل شخص واحد، واعتقال 2 من مثيري الشغب، مساء الخميس، كما أورد موقع أخبار مصر.

وفي الأثناء، دعا الإخوان، وعلى ما جاء في موقعهم الإلكتروني، إلى : "استكمال الثورة في أسبوع ثوري غاضب بداية من اليوم الجمعة تحت عنوان "الصمود.. وفاء للشهداء"، وشهد الأسبوع الفائت سلسلة تفجيرات استهدفت عدد من المقار الأمنية، أقواها تفجير مقر مديرية القاهرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: إجراءات أمنية قبل جمعة الصمود وفاءً للشهداء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}