المرصد يكشف عدد القتلى السوريين خلال اجتماع جنيف2

المرصد يكشف عدد القتلى السوريين خلال اجتماع جنيف2

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 09:53 (GMT +0400).
0:24

فيديو يظهر عملية إنقاذ طفلة بعد قصف مدينة حلب السورية ببراميل متفجرة. مع العلم أن شبكة CNN لا يمكنها التأكد من صحة الفيديو بشكل مستقل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، عن أن 1870 قتيلا سقطوا منذ انطلاق مؤتمر جنيف الثاني في 22 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى منتصف ليل الخميس الـ30 من الشهر ذاته، وبمعدل 208 قتلى خلال اليوم.

وبين المرصد بحسب التقرير المنشور على موقعه الرسمي أنه وخلال الأيام الثمانية قتل 40 مواطناً مدنياً نتيجة نقص المواد الطبية والغذائية، وسوء الأوضاع الصحية والمعيشية، بسبب الحصار المفروض من قبل القوات النظامية على مناطق وأحياء في محافظتي دمشق وريفها، من ضمنهم 32 مواطناً في مخيم اليرموك المحاصر بمحافظة دمشق منذ نحو 200 يوماً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد يكشف عدد القتلى السوريين خلال اجتماع جنيف2","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}