الوفد السوري لجنيف 2: سوريا ستبقى تُحكم من قبل رجال دولة لا أشباه رجال

الشرق الأوسط
نشر
الوفد السوري لجنيف 2: سوريا ستبقى تُحكم من قبل رجال دولة لا أشباه رجال
تجمع احتجاجي مؤيد لنظام الأسد أمام مقر الأمم المتحدة حيث جرت مفاوضات "جنيف 2"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعرب  وزير الخارجية السوري، وليد المعلم, الجمعة, عن أسفه لعدم التوصل لنتائج ملموسة بمفاوضات "جنيف 2", وذلك "لعدم جدية الفريق الأخر"، على حد زعمه، وفي الوقت، أكد الوفد الرسمي أن سوريا "ستبقى تحكم من قبل رجال دولة وليس من قبل هواة وأشباه رجال."

وقال المعلم, في مؤتمر صحفي, أنه: "لم يتم التوصل الى نتائج ملموسة بعد أسبوع من الحوار, لسببين:  الأول لعدم التوصل لنتائج يعود إلى عدم نضج وجدية الطرف الآخر والتعنت على موضوع واحد كما لو أننا قادمون إلى هنا لساعة واحدة نسلمهم فيها كل شيء ونعود.. والثاني هو الجو المشحون والمتوتر الذي أرادت الولايات المتحدة الأمريكية أن تغلف به اجتماع جنيف بظهورها العلني وتدخلها السافر في شؤون الاجتماع "، طبقا لوكالة الأنباء السورية. 

والجمعة، انتهت  الجولة الأولى من مفاوضات "جنيف 2" بين الحكومة السورية والمعارضة،  دون التوصل إلى  أي نتيجة، ومن المقرر أن تبدأ جولة ثانية من المفاوضات في 10 فبراير/شباط الجاري..

هذا وقد أكد الوفد الحكومي السوري إلى مؤتمر "جنيف 2"،  أن: "عدم تجاوب وفد الائتلاف مع ما قدمناه سواء في الملف السياسي أو فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب أحبط مساعينا لوقف إراقة الدم السوري"

وشدد  على أن سوريا "كانت وستبقى تحكم من قبل رجال دولة وليس من قبل هواة وأشباه رجال." -- الوفد الحكومي لـ"جنيف 2"

 

نشر