نجل مرسي ينتقد محاكمة والده وابنة الشاطر تمتدح "صبر" شقيقها

نجل مرسي ينتقد محاكمة والده وابنة الشاطر تمتدح "صبر" شقيقها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 02 فبراير/شباط 2014; 03:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:16 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- ندد أحمد مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، بتأجيل محاكمة والده في قضية "قصر الاتحادية" السبت، قائلا إن ما وصفه بـ"قضاء الانقلاب" يخشى أن يضعه مرسي في "قفص الاتهام." في حين أشادت عائشة خيرت الشاطر، ابنة نائب المرشد، بشقيقها سعد، محتجة على منع أسرته من زيارته، وفق قولها.

وقالت الشاطر، في تعليق على صفحتها بموقع "فيسبوك" موجهة كلامها إلى شقيقها سعد: "أشتاق إليك أيها الفتى.. فأصبر نفسي بكلماتك.. و انا أراك خليفة لأبيك الحبيب رجل.. نحرم زيارتك وتحرم ملبسك ومأكلك وغطائك ليكسروا شوكتك -- عائشة الشاطر ويثنوك عن عزيمتك .. و مع هذا تأبى إلا أن تكون رجلا."

وتابعت الشاطر: "يخبرنا المحامي أنك راضٍ صابر لا تعبأ لصنيعهم .. و تحيا أنت وإخوانك رغم أنفهم مع ربكم.. سعد الشاطر.. أفتخر أنك لي أخاً."

وعرضت الشاطر تسجيل فيديو لشقيقها يظهر فيه وهو يخاطب المحكمة بالقول:" أطلب كتابة أنهم لم يجدوا تهمة سوى أخرجوا آل الشاطر من قريتكم إنهم أناس يتطهرون من الذل والفساد، ولا يقبلون الدنية في شرعيتهم ولا في دينهم."

من جانبه، قال أحمد مرسي، نجل الرئيس المعزول، معلقا على تأجيل محاكمة والده السبت بقضية "قصر الاتحادية" : "قضاء الانقلاب كعادته يقوم بتأجيل المحاكمة -- أحمد مرسي غير الشرعية للرئيس الشرعي محمد مرسي خوفاً من أن يضعهم جميعاً في قفص الاتهام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نجل مرسي ينتقد محاكمة والده وابنة الشاطر تمتدح صبر شقيقها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}