نتنياهو: محاولات مقاطعة إسرائيل لن تدفعنا للتخلي عن مصالحنا

نتنياهو: محاولات مقاطعة إسرائيل لن تدفعنا للتخلي عن مصالحنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 فبراير/شباط 2014; 05:27 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إلى أن محاولات فرض المقاطعة على إسرائيل لن يدفعها للتخلي عن مصالحها الحيوية.

وصرح نتنياهو، أثناء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إن هذه المحاولات تجعل الفلسطينيين يتشبثون بموقفهم الرافض وتبعد بالتالي فرص تحقيق السلام, وأكد، وبحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، أن أي ضغط لن يدفعه إلى التخلي عن مصالح إسرائيل وفي مقدمتها المصالح الأمنية.

ورجحت مصادر إعلامية إسرائيلية أن تكون تصريحات نتنياهو ردا على كلمة  وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أمام مؤتمر الأمن الدولي في مدينة ميونيخ الألمانية حذر فيها  الدولة العبرية من تداعيات فشل المفاوضات السلمية، طبقا للمصدر الذي نقل عن وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية يوفال شتاينتس، وصفه تلك التصريحات بأنها "عدوانية لا يمكن تحملها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتنياهو: محاولات مقاطعة إسرائيل لن تدفعنا للتخلي عن مصالحنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}