بعد تنحي دائرتين.. أحداث "الإرشاد" أمام الجنايات 13 فبراير

الشرق الأوسط
نشر
بعد تنحي دائرتين.. أحداث "الإرشاد" أمام الجنايات 13 فبراير

القاهرة، مصر (CNN)-- حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 فبراير/ شباط الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة 17 من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بأحداث "مكتب الإرشاد"، خلال الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق، محمد مرسي، أواخر يونيو/ حزيران الماضي.

ومن المقرر أن يتم نظر القضية أمام الدائرة الـ14 بمحكمة جنايات القاهرة، بعد أن تنحت دائرتان سابقتان عن نظر القضية، بدعوى "استشعار الحرج"، وبعد أن قام المتهمون بإثارة حالة من الفوضى داخل قاعة المحكمة، حالت دون نظر القضية.

ويواجه المتهمون، وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، اتهامات بالقتل العمد، والتحريض على قتل المتظاهرين، خلال أحداث العنف التي وقعت أمام مقر مكتب الإرشاد في ضاحية المقطم، شرقي القاهرة، واسفرت عن سقوط 9 قتلى ونحو 91 جريحاً.

وتضم قائمة المتهمين المرشد العام للجماعة، محمد بديع، ونائبيه خير الشاطر، ورشاد بيومي، ورئيس مجلس الشعب السابق، سعد الكتاتني، والمرشد السابق للجماعة، محمد مهدي عاكف.

كما تضم القائمة كلاً من وزير الشباب السابق أسامة ياسين، والبرلمانيين السابقين محمد البلتاجي، وعصام العريان، بالإضافة إلى أيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، فضلاً عن متهمين آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

على صعيد آخر، قررت دائرة "الإرهاب"، بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، الاثنين، تأجيل نظر محاكمة 48 متهماً من قيادات وأنصار جماعة الإخوان، في أحداث قطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب، إلى جلسة 15 فبراير/ شباط الجاري.

نشر