قتلى وجرحى بتفجير انتحاري استهدف حافلة بلبنان

الشرق الأوسط
نشر
قتلى وجرحى بتفجير انتحاري استهدف حافلة بلبنان
صورة أرشيفية من تفجير سابق بلبنان
00:49
قتلى وجرحى بتفجير انتحاري استهدف حافلة بلبنان

بيروت، لبنان (CNN)-- هز انفجار جديد منطقة "جبل لبنان"، قرب العاصمة بيروت الاثنين، ذكرت مصادر رسمية أنه نجم عن تفجير انتحاري داخل حافلة صغيرة للركاب، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتضاربت الأنباء الأولية عن حصيلة الضحايا، حيث أشارت مصادر رسمية إلى وجود أشلاء لشخصين من ركاب الحافلة، بينما ذكرت قناة "المنار"، التابعة لـ"حزب الله"، أن الانفجار أسفر عن سقوط قتيل واحد، يُعتقد أنه منفذ الهجوم.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن انتحارياً قام بتفجير نفسه في "فان" للركاب أبيض اللون، قرب محطة "الريشاني" في الشويفات، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، مروان شربل، أنه "وجد في مكان الانفجار أشلاء لشخصين، يُرجح أن تكون للانتحاري، أو لأحد الركاب." -- مروان شربل

وفيما فرضت القوى الأمنية طوقا حول مكان الانفجار، فقد أشارت "وطنية" إلى أن "الفان" مسجل باسم ديب عيسى مشيك، الذي أُصيب بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى مستشفى "كمال جنبلاط"، حيث يخضع لعملية جراحية.

من جانبه، ناشد رئيس لجنة إدارة الكوارث، اللواء الركن محمد خير، المواطنين الابتعاد عن موقع الانفجار، حرصاً على سلامتهم، وإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية للمرور.

نشر