الجزائر.. 4 دبلوماسيين مختطفين بمالي منذ عامين "أحياء يُرزقون"

الجزائر.. 4 دبلوماسيين مختطفين بمالي منذ عامين "أحياء يُرزقون"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 فبراير/شباط 2014; 09:12 (GMT +0400).

الجزائر (CNN)-- فيما أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن "قلقها" إزاء مصير أربعة دبلوماسيين جزائريين تعرضوا للاختطاف في مالي قبل عامين، جددت الحكومة الجزائرية تأكيدها أنهم "مازالوا أحياء يُرزقون."

وجدد السفير الأمريكي لدى الجزائر، هنري أنشر، إدانة بلاده لعملية اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين في مدينة "غاو" بمالي، مؤكداً دعم الولايات المتحدة للحكومة الجزائرية في جهودها لضمان عودة الدبلوماسيين المختطفين سالمين.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن السفير الأمريكي قوله، في تصريحات الثلاثاء: "اسمحوا لي بالتعبير عن انشغال حكومتي بخصوص أمن و سلامة الدبلوماسيين الجزائريين المحتجزين كرهائن."

وأضاف بقوله "إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هذا الاختطاف، وحكومتي تعرب عن دعمها الكامل للحكومة الجزائرية في جهودها المتواصلة لضمان عودتهم سالمين، كما نعرب عن تعاطفنا مع الرهائن وعائلاتهم." -- السفير الأمريكي

وقام مسلحون من "حركة الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا" باختطاف سبعة دبلوماسيين جزائريين، بينهم القنصل الجزائري في "غاو"، بوعلام سياس، من مقر القنصلية، في الخامس من أبريل/ نيسان عام 2012.

وفي يوليو/ تموز من نفس العام، تم إطلاق سراح ثلاثة دبلوماسيين، في حين مازال الأربعة الآخرون محتجزين لدى الجماعة المسلحة، وسبق وأن أكدت السلطات الجزائرية مراراً أنهم مازالوا "على قيد الحياة"، وفق الوكالة الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر.. 4 دبلوماسيين مختطفين بمالي منذ عامين أحياء يُرزقون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}