بعد تبرؤ القاعدة من داعش.. العراق: هذه خلافات تكتيكية

بعد تبرؤ القاعدة من داعش.. العراق: هذه خلافات تكتيكية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 فبراير/شباط 2014; 11:46 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لعناصر بالحرس الوطني العراقي

بغداد، العراق (CNN)— قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، حامد المطلك، الثلاثاء، إن إعلان تنظيم القاعدة تبرئه من الدولة الإسلامية في العراق والشام يعتبر خلافا تكتيكيا ولفترة زمنية مؤقتة.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان المطلك قوله: "إن جميع الحركات الإرهابية التي تحل سفك دماء الشعب العراقي, متشابهة في أهدافها ومشاريعها وأن القاعدة وداعش وجهان لعملة واحدة هي الإرهاب."

وتابع المطلك قائلا: "إن مشروعا خارجيا يريد تشويه صورة الإسلام من دين تسامح ومحبة إلى دين قتل وذبح الرؤوس," لافتا إلى أن "جميع الحركات الإرهابية التي ظهرت هي لتمزيق الوحدة الوطنية بين جميع مكونات المجتمع في البلاد والعالم العربي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد تبرؤ القاعدة من داعش.. العراق: هذه خلافات تكتيكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}