الائتلاف: الأسد غير مستقل بقراره وهذا هو الدليل

الائتلاف: الأسد غير مستقل بقراره وهذا هو الدليل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 04 فبراير/شباط 2014; 10:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:57 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للرئيس السوري بشار الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الثلاثاء إن إعلان موسكو عن استعداد الرئيس السوري بشار الأسد لحضور الجولة الثانية من مؤتمر جنيف2 يعتبر أكبر دليل على عدم استقلالية القرار السوري.

ونقل التقرير على لسان كبير مفاوضي الوفد المفاوض للائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، قوله: " الإعلان الروسي يدل على أن الأسد مرغمٌ من قبل موسكوعلى حضور جنيف2 تنفيذا لقرار 2118." 

وتابع البحرة قائلا: "الائتلاف أعلن اتخاذ قراره على لسان رئيسه منذ انتهاء الجولة الأولى للمفاوضات، ما يدل على استقلالية قراره وجديته في الوصول إلى حلّ سياسي. من جانب آخر أكد كبير المفاوضين على ضرورة رفع الحصار وفكّه بشكل كامل ودائم عن المدن المحاصرة، وعدم الاكتفاء بإدخال بعض المساعدات لفترة وجيزة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الائتلاف: الأسد غير مستقل بقراره وهذا هو الدليل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}