تونس: مقتل القضقاضي المتهم باغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد بعملية "رواد"

تونس: مقتل القضقاضي المتهم باغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد بعملية "رواد"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 04 فبراير/شباط 2014; 03:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 11:35 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لعناصر بقوات الأمن الخاصة التونسية

تونس  (CNN)— أعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، عن مقتل كمال القضقاضي، المتهم باغتيال السياسي التونسي المعارض شكري بلعيد، وذلك خلال العملية التي نفذتها في منطقة رواد.

ونقلت وكالة الانباء التونسية الرسمية على لسان مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، سفيان السليطي، قوله: "إن جثتي كمال القضقاضي وعلاء الدين النجاحي كانتا من بين جثث الإرهابيين السبعة الذين لقوا مصرعهم في العملية الأمنية بمنطقة رواد."

وأوضح السليطي بحسب ما نقله التقرير أن "جثة القضقاضي تم التعرف عليها بعد أن ثبت تطابق بصماته مع بصمات إحدى الجثث في الوقت الذي تم التعرف على جثة النجاحي من خلال بطاقة التعريف الشخصية التي عثر عليها في موقع مصرعه." -- مساعد وكيل الجمهورية التونسية بالمحكمة الابتدائية، سفيان السليطي

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أن أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الثلاثاء، عن انتهاء عملياتها في منطقة رواد بولاية أريانة بنجاح وذلك بعد مقتل "الإرهابيين" السبعة، الذين كانوا يتحصنون في أحد المنازل.

ونقل تقرير نشر على لسان الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد العروي، قوله: "إن هذه العملية أسفرت عن مقتل استشهاد أحد ابطال الحرس الوطني وإصابة آخر من الوحدة الخاصة للحرس الوطني إلى جانب إصابة عنصر بمكافحة الإرهاب.

ويشار إلى أن المعركة العنيفة التي ششهدها ولاية أريانة التونسية بين قوات الأمن وعناصر "مجموعة إرهابية" استمرت منذ الاثنين.

وتشتبه السلطات التونسية في أن أفراد المجموعة المسلحة يقفون وراء الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثمانية من أفراد الجيش، في منطقة جبل "الشعانبي"، أواخر يوليو/ تموز الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تونس: مقتل القضقاضي المتهم باغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد بعملية رواد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}