مرسي يعود إلى "برج العرب".. أين أمضى ليلته السابقة؟

الشرق الأوسط
نشر
مرسي يعود إلى "برج العرب".. أين أمضى ليلته السابقة؟

القاهرة، مصر (CNN)-- عاد الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، إلى محبسه بسجن "برج العرب" بعد ظهر الأربعاء، وسط تساؤل شغل العديد من المصريين: أين أمضى الرئيس السابق ليلته الماضية؟

وما بين الثلاثاء والأربعاء عقدت محكمة جنايات القاهرة الجلستين الرابعة والخامسة لمحاكمة مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بقضية "أحداث قصر الاتحادية."

وجاءت عودة الرئيس السابق إلى محبسه بمحافظة الإسكندرية، بعد أن قررت المحكمة تأجيل القضية إلى الأول من مارس/ آذار المقبل، بناءً على طلب الدفاع عن المتهمين.

ومما يثير التساؤل حول المكان الذي أمضى فيه مرسي ليلته السابقة، ما ذكره أحد المسؤولين الأمنيين حول أن الرئيس السابق لم تتم إعادته إلى سجن برج العرب، بعد انتهاء الجلسة الرابعة -- مصدر أمني، في وقت سابق الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المسؤول الأمني، الذي لم تفصح عن هويته، أن مرسي ظل متواجداً داخل مقر المحكمة، بعد انتهاء جلسة الثلاثاء، نظراً لـ"تقارب الجلسات"، على حد قوله.

وليس من المعروف ما إذا كان مقر أكاديمية الشرطة يضم غرفاً لاحتجاز أي من المتهمين الذين يخضعون للمحاكمة، كما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعقيب من جانب المسؤولين بوزارة الداخلية، رغم محاولاتها المتكررة.

وأشار المسؤول الأمني نفسه إلى أن الإبقاء على مرسي داخل مقر أكاديمية الشرطة "يأتي في إطار تنويع الخطط الأمنية الخاصة بتأمين محاكمة الرئيس المعزول، وعدم السير على نهج واحد"، بحسب تعبيره.

أما بالنسبة لباقي المتهمين، المحبوسين احتياطياً في "سجون طرة" بالقاهرة، فقد أكدت المصادر أنهم تم نقلهم إلى محبسهم بعد انتهاء جلسة الثلاثاء، ثم تم إحضارهم مجدداً إلى مقر المحاكمة صباح الأربعاء، وسط حراسة أمنية مشددة.

نشر