مصر.. النقض تأمر بإعادة محاكمة المتهمين بـ"مجزرة بورسعيد"

مصر.. النقض تأمر بإعادة محاكمة المتهمين بـ"مجزرة بورسعيد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 06 فبراير/شباط 2014; 04:16 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أمرت محكمة النقض في مصر الخميس، بقبول الطعون في الأحكام التي سبق وأن أصدرتها إحدى المحاكم الجنائية، بحق المتهمين في قضية "مجزرة بورسعيد"، التي شهدتها المدينة الساحلية قبل أكثر من عامين.

وقضت محكمة النقض بإعادة محاكمة جميع المتهمين في أحداث العنف التي شهدها إستاد بورسعيد، في أعقاب مباراة الأهلي والمصري، مطلع فبراير/ شباط 2012، والتي أسفرت عن سقوط 72 قتيلاً من مشجعي الفريق القاهري.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قد أصدرت، في التاسع من مارس/ آذار الماضي، أحكاماً بمعاقبة 21 متهماً بالإعدام شنقاً، من بين 73 متهماً في القضية، تمت تبرئة 28 منهم، فيما قضت بالسجن المشدد بحق باقي المتهمين.

إلا أن محكمة النقض أعادت القضية إلى نقطة البداية الخميس، بقبول الطعون التي تقدم بها المتهمون، وكذلك الطعون التي تقدمت بها النيابة العامة على أحكام البراءة، والتي شملت سبعة من قيادات الأمن السابقين بمدينة بورسعيد.

وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أمرت المحكمة بإعادة محاكمة جميع المتهمين أمام دائرة أخرى من دوائر محكمة جنايات بورسعيد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. النقض تأمر بإعادة محاكمة المتهمين بـمجزرة بورسعيد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}