مصدر: إصابة 6 بانفجار عبوتين ناسفتين أعلى كوبري الجيزة

الشرق الأوسط
نشر
مصدر: إصابة 6  بانفجار عبوتين ناسفتين أعلى كوبري الجيزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات المصرية، الجمعة، عن إصابة ستة أشخاص بجراح في انفجار عبوتين ناسفتين أعلى كوبري الجيزة، في انفجار ندد به رئيس الحكومة، حازم الببلاوي، مؤكدا أن "مصر ستبقى أمام الإرهاب."

ونفت وزارة الصحة المصرية سقوط أي قتلى في الانفجار، الذي استهدف تجمعا لمركبات الأمن المركزي بأعلى الجسر، مشيرة إلى نقل المصابين الستة إلى المستشفى لتلقي العلاج، طبقاً لموقع أخبار مصر.

وفي وقت سابق، نقلت قناة النيل الرسمية في مصر، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا أعلى كوبري الجيزة المعدني، قبل أن تعود وتشير إلى انفجار عبوة واحدة.

وفي تقديرات مبدئية، نقلت القناة أن  ثلاثة رجال أمن - ضابط وأمين شرطة ومجند -  أصيبوا في الانفجار.

وتستهدف هجمات منتظمة قوات الأمن المصري ومقاره، وقع أسوأها قبيل نحو أسبوعين عندما انفجرت سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، تلته سلسلة من التفجيرات الأخرى.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء المصري إن: " مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنجح في العبث بأمن وأمان هذا الوطن"، مشددا على أن: "مصر ستبقى أمام الإرهاب فمصيره إلى زوال.

وفي الأثناء،  دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المصريين للتظاهر في بداية لاسبوع "ثوري" جديد تحت عنوان: الشعب يكمل ثورته"، على ما جاء في الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين.

نشر