حمدين صباحي يعلن خوضه انتخابات الرئاسة بمصر

حمدين صباحي يعلن خوضه انتخابات الرئاسة بمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 11:02 (GMT +0400).

المرشح الرئاسي المصري، حمدين صباحي

القاهرة، مصر (CNN)--  أعلن المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، والمقرر إجرائها في بداية الصيف المقبل، ليكون أول مرشح يعلن ترشحه لمنصب الرئاسة.

وقال مؤسس التيار الشعبي المصري حمدين صباحى، في مؤتمر شعبي عقده بمركز إعداد القادة، إنه قرر خوض معركة انتخابات الرئاسة المقبلة من أجل استكمال أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأن قرار ترشحه لم يكن ملكه، بل كان ملكا للشباب وشركائه .

وكان التيار الشعبي، قد عقد مؤتمرا شعبيا لإحياء ذكرى شهداء ثورة 25 يناير/ كانون ثاني 2011، وفاجأ حمدين صباحي الجميع بإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وشدد صباحي خلال مؤتمره على احترامه للشعب والجيش والشرطة، وإنهم دائما سيظلون دائما يد واحدة، وأن شهدائهم هم شهداء الوطن، وإنه سيعلن تفاصيل برنامجه الانتخابي في مؤتمر صحفي سيعقده خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضاف حمدين صباحي، إنه كان ينوي تأجيل إعلان ترشحه للرئاسة لأيام مقبلة، ولكنه رضخ لضغوط الشباب عليه، وأن عددا من قيادات حركة تمرد تؤيد ترشحه .

كان حمدين صباحي، قد خاض الانتخابات الرئاسية الماضية في 2012، وخرج من الجولة الأولى بعد حصوله على 4.8 مليون صوت، محتلا المركز الثالث بعد الرئيس المعزول، محمد مرسي والفريق أحمد شفيق .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حمدين صباحي يعلن خوضه انتخابات الرئاسة بمصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}