السعودية: وفاة جزائرية و8 مصريين وبريطاني في حريق فندق بالمدينة

السعودية: وفاة جزائرية و8 مصريين وبريطاني في حريق فندق بالمدينة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 09:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لاحد العاملين بالهلال الأحمر السعودي

المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية (CNN)  -- قالت مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنوّرة، في المملكة العربية السعودية، إنّ جميع المصابين في حادث حريق فندق في المدينة، خرجوا من المستشفيات بصحة جيدة بعد إعطائهم العلاج اللازم ولم يتبقَ سوى حالة واحدة فقط لمعتمرة من الجنسية التركية  موضحةً في بيان إلحاقي أنه تمّ التعرُّف على 10 من المتوفين من قِبل ذويهم، وهم: معتمرة جزائرية، ومعتمر بريطاني، و8 من الجنسية المصرية، ومازال 3 متوفين مجهولي الهوية.

والسبت أعلنت السلطات السعودية، عن وفاة 15 شخصا وإصابة 130 آخرين بجروح بحريق شب بأحد الفنادق بالمدينة المنورة والذي يستضيف نحو 700 معتمر من جنسيات مختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المتحدث الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة وهيب بن محمد السهلي، قوله: "إن هذا العدد وفق آخر المعلومات التي تبلغت بها الإمارة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة."

ونقلت صحيفة سبق الالكترونية البيان الصادر عن الهلال الأحمر والذي نقل على لسان المتحدث باسمه، محمود خياط قوله: "نتج عن الحريق وفاة 15 وإصابة 49، صُنفت حالاتهم ما بين الاغماء والاختناق والنزيف وتوقف القلب والتنفس."

وأضاف: "عولج بالموقع 30 حالة اختناق جراء الحريق. ونقل الاسعاف الجوي حالة واحدة، والمصابون الآخرون نُقلوا إلى مستشفى اانصار والملك فهد بالمدينة."

وقال: "حسب إفادة غرفة العمليات التي توالت عليها الاتصالات، فقد تم استدعاء 12 مسعفاً من المسعفين الذين انتهت نوباتهم، لتغطية الحدث، بالاضافة إلى المستلمين لمناوبات عملهم اليوم بالمراكز ااسعافية. كما تم استدعاء مسؤول التموين الطبي والمدير الطبي، بالاضافة إلى حضور القيادة الميدانية بالموقع من بداية الحدث."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: وفاة جزائرية و8 مصريين وبريطاني في حريق فندق بالمدينة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}