سوريا: الإرهابيون خرقوا اتفاق إخراج المدنيين من حمص

سوريا: الإرهابيون خرقوا اتفاق إخراج المدنيين من حمص

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 08:23 (GMT +0400).
0:46

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غادرت دفعة أولى ضمت عشرات الأطفال والنساء وكبار السن الأحياء القديمة بمدينة حمص المحاصرة الجمعة، مع بداية "هدنة إنسانية" بين القوات الحكومية، الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، ومسلحي المعارضة.

دمشق، سوريا (CNN)—قال محافظ حمص، طلال البرازي، السبت، إن ما وصفها بـ"المجموعات الإرهابية" قامت بخرق الاتفاق الذي تم التوصل إليه لإخراج المدنيين المحتجزين في المدينة القديمة بحمص.

وبين البرازي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية أن هذا الخرق تم من خلال إطلاق قذائف هاون على مبنى قيادة الشرطة في منطقة الساعة القديمة.

ولفت المحافظ إلى أنه قام بجولة ميدانية في وقت سابق السبت على منطقة الساعة القديمة على أطراف أحياء المدينة القديمة وقام بتوجيه القادة الميدانيين بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس لإنجاز الاتفاق.

وفي خبر عاجل أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية فإن أربعة من العاملين في الهلال الأحمر السوري، أصيبوا بجروح إثر إطلاق ما وصفتهم بـ"الإرهابيين" النار اثناء محاولة إدخال المساعدات الإنسانية لحمص.

ويشار إلى أن الدفعة الأولى من الأطفال والنساء وكبار السن المحاصرين في أحياء مدينة حمص القديمة خرجت الجمعة باتجاه منطقة ديك الجن حيث قدمت مديرية الصحة والهلال الأحمر العربي السوري ومكاتب الأمم المتحدة الخدمات الصحية والإغاثية للمدنيين الذين تم إخراجهم قبل توجههم إلى الأماكن التي يرغبون بها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: الإرهابيون خرقوا اتفاق إخراج المدنيين من حمص","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}