سوريا: هذه التحديات التي نواجهها بنقل الكيماوي

سوريا: هذه التحديات التي نواجهها بنقل الكيماوي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 فبراير/شباط 2014; 03:10 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للدمار في منطقة دير الزور بسوريا

دمشق، سوريا (CNN)— انتقدت وزارة الخارجية السورية، السبت، ما جاء في بيان مجلس الأمن الدولي حول عمليات نقل الترسانة الكيماوية السورية، والاتهامات التي وجهتها عدد من الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في تقاعس سوريا عن أداء واجباتها.

وبينت وزارة الخارجية السورية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أن هناك العديد من التحديات التي تواجهها البلاد في سبيل نقل المواد الكيماوية إلى ميناء اللاذقية، وفي مقدمتها "البيئة الأمنية الصعبة والمعقدة والنقص الكبير في المعدات والتجهيزات اللازمة لعملية التغليف والتحميل والنقل،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وجاء في الرسالة: "إن ما يدعو للأسف هو أن الدول التي وافقت على البيان الصحفي إضافة إلى البعثة المشتركة تعرف تماما أن الكثير مما وصل إلى سوريا من معدات وتجهيزات كانت من الناحية الفنية غير جاهزة للعمل هذا اذا ما اضفنا التجهيزات المرتبطة بالنواحي الأمنية التي رفضت العديد من الدول تقديمها إلى سوريا بالرغم من الحاجة الماسة إليها وكذلك المعدات الضرورية التي لم تصل بعد ومع ذلك اصرت سوريا بالرغم من امكانياتها المتواضعة وعلى حساب لقمة أطفالها على شراء بعض هذه المعدات من دولة مجاورة وبذل كل الجهود المخلصة لتنفيذ التحضيرات والاجراءات المرتبطة بعملية نقل المواد الكيميائية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: هذه التحديات التي نواجهها بنقل الكيماوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}