خلاف الأعضاء حول السيسي وصباحي يفجر حركة "تمرد"

خلاف الأعضاء حول السيسي وصباحي يفجر حركة "تمرد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 فبراير/شباط 2014; 11:45 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) --  دخلت حركة "تمرد" المصرية منعطفا سياسيا جديدا مع إعلان حمدين صباحي ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، إذ أعلن موقع الحركة الذي يدار من قبل مؤسسها محمود بدر ومجموعة مؤيدة له من أنصار المشير عبدالفتاح السيسي تجميد عضوية شخصيات قيادية أعلن الوقوف إلى جانب صباحي.

وشمل قرار التجميد كل من محمد عبد العزيز وحسن شاهين وخالد القاضي بعد دعمهم لصباحيا في مؤتمر للتيار الشعبي الذي يقوده الأخير، كما اتهمت الحركة المجموعة المؤيدة لصباحي بسرقة صفحتها على "فيسبوك" بينما قال محمد نبوي، مسئول المكتب الإعلامي للحركة، إن المجموعة المؤيدة لصباحي "زرعها التيار الشعبي لشق الصف وإحداث البلبلة."

وأضاف نبوي، الذي كانت حركته قد ساهمت في إطاحة الرئيس المعزول، محمد مرسي، من خلال الدعوة إلى مظاهرات 30 يونيو/حزيران وجمع التواقيع لدعوته للتنحي كما شاركت في وضع الدستور الجديد: "لن نسمح لهؤلاء بالعبث بالقرار الذي ينص على دعم الحركة للمشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مسؤول التنظيم بحركة "تمرد" بمحافظة بني سويف، منى عبد الله، أن الحركة تعلن دعمها الكامل للسيسي، بينما استقال 12 من أعضاء الحركة في المحافظة "مؤكدين وجود انشقاقات داخل قيادات الحركة بالقاهرة."

بالمقابل، أصدرت المجموعة المؤيدة لصباحي داخل حركة تمرد بيانا دعت فيه إلى "احترام اختلاف الآراء من بعض أعضائها" نافية السعي إلى "التخوين أو الهجوم على المختلفين معها في الرأي" مضيفة أن الحركة "ليست ملكا لأحد أو مجموعة بل هي ملك كل من عمل على جمع استماراتها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلاف الأعضاء حول السيسي وصباحي يفجر حركة تمرد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}