الائتلاف من جنيف: لدينا وثائق تثبت علاقة النظام بـ"داعش"

الائتلاف من جنيف: لدينا وثائق تثبت علاقة النظام بـ"داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 05:42 (GMT +0400).

المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارص، لؤي صافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال المتحدث بسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لؤي صافي، إن وفده لديه أدلة على أن النظام السوري على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام.

وقال صافي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في اليوم الأول من الجولة الثانية بمؤتمر جنيف الثاني، الثلاثاء: "إن الائتلاف قدم عددا من الأدلة حول تورط بشار الأسد مع تنظيم داعش ومنها ما جرى في إعزاز حيث توقف قصف النظام للمنطقة بعد دخول داعش."

وأضاف: "النظام لم يقدم اي تنازلات للإبراهيمي وهذا يظهر أنهم لم يأتوا لجنيف لإيجاد حل للأزمة،" لافتا إلى أنه " لن نبقى هنا إلى ما لا نهاية."

وأشار صافي إلى أن "النظام يريد عقد جلسة واحدة فقط ونحن نطالب بجلستين من الحوار يوميا، وطلبنا من الإبراهيمي أن تكزنا في الصباح وبعد الظهر، إلا أن وفد النظام رفض ذلك."

وحول الموقف الروسي قال صافي: "مع الأسف الروس موقفهم متحامل على الشعب السوري، وضد الشعب السوري، واذا استخدموا حق الفيتو سيتحملون الجرائم المرتكبة في سوريا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الائتلاف من جنيف: لدينا وثائق تثبت علاقة النظام بـداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}