خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

أوباما: نضغط على روسيا والأزمة السورية من أمننا القومي

أوباما: نضغط على روسيا والأزمة السورية من أمننا القومي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 10:37 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الثلاثاء، إن إدارته تضغط على روسيا لمساعدة المجتمع الدولي على إيصال المعونات الإنسانية للشعب السوري.

وأوضح أوباما في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند: "رسالتنا لروسيا كانت أن تعبيرهم عن القلق حيال وضع السوريين لا يكفي، وخصوصا اذا كان هناك تجويع للناس."

واضاف أوباما: "الأزمة السورية على سلم أولويات أمننا القومي، حيث أن نفوذ المتشددين يزداد بقوة في هذه التداعيات التي تمر بها سوريا،" -- الرئيس الأمريكي، باراك أوباما والتي وصفها بـ"المريعة."

وحول أنباء خرق للعقوبات المفروضة على إيران من قبل بعض الدول والأطراف، قال أوباما: " إن أي أعمال لانتهاك للعقوبات الأمريكية أو الأمم المتحدة على إيران فإنهم يتحمبون مسؤولية ذلك، لأننا سنضغط عليهم كما تضغط حمولة طن من الحجارة،" لافتا إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تتوقع من حلفاءها مثل فرنسا الالتزام الكامل بهذه العقوبات."

من جهته علق الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند على سؤال حول مدى التزام سوريا باتفاقية تدمير ترسانتها الكيماوية، حيث قال: "ما قامت به سوريا هو تدمير جزء من هذه الترسانة، وهذا لا يكفي حتى الآن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: نضغط على روسيا والأزمة السورية من أمننا القومي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}