العراق.. هذا عدد الأسر التي نزحت عن الأنبار بسبب العنف

العراق.. هذا عدد الأسر التي نزحت عن الأنبار بسبب العنف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 04:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لأهالي من مدينة الفلوجة يغادرون مناطقهم هربا من العنف

بغداد، العراق (CNN)—كشفت السلطات العراقية، الأربعاء، عن أن عدد الأسر التي نزحت من محافظة الأنبار بسبب العنف والتوتر الذي شهدته المحافظة بلغ 51 ألف أسرة.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان مصدر مسؤول بوزارة الهجرة والمهجرين العراقية، قوله: "إن اعداد النازحين من محافظة الانبار تزداد بشكل مضطرد يوميا، اذ بلغ عددهم الكلي وبحسب اخر احصائية لفروع الوزارة بالمحافظات 51 الفا و525 اسرة نازحة."

وأكد المصدر على أن "عدد الاسر النازحة الى المحافظات بلغ 16 الفا و123 اسرة موزعة بين كربلاء المقدسة وبابل وبغداد والنجف الاشرف وديالى واقليم كردستان وصلاح الدين والقادسية وكركوك ونينوى والبصرة وخانقين."

وأشار المصدر إلى أن "النازحين يقطنون بشكل مكثف في محافظة بغداد حيث بلغ عددهم لغاية الثلاثاء 2879 اسرة وفي صلاح الدين 6300 اسرة بالإضافة لإقليم كردستان الذي استقبل اكثر من خمسة الاف اسرة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق.. هذا عدد الأسر التي نزحت عن الأنبار بسبب العنف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}