المالكي: ضباط صدام حسين ودول أخرى يصنعون الأسلحة بالفلوجة

المالكي: ضباط صدام حسين ودول أخرى يصنعون الأسلحة بالفلوجة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 04:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين العام 1995

بغداد، العراق (CNN)—قال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأربعاء، إن ضباطا بالنظام السابق لديهم خبرات عسكرية إلى جانب عسكريين من دول أخرى يقومون بتصنيع الأسلحة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمية على لسان المالكي قوله: "إن تلك المناطق تضم بعض ضباط النظام السابق اللذين يمتلكون الخبرة في التصنيع العسكري ومعهم ضباط من دول أخرى يصنعون العتاد والاسلحة التي يستخدمونها ضد الشعب العراقي وأن الفلوجة ستحاصر بقوات أمنية لمنع الإرهابيين من التواصل مع الخارج".

وتابع المالكي قائلا: "أهالي مدينة الفلوجة تضرروا أكثر من مرة، واليوم يهاجرون المدينة ويتركونها وينتشرون في داخل المحافظة وخارجها."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلن فيه المالكي في الـ29 من يناير/ كانون الثاني 2014، أنه لم يعد هناك متسع لدخول الفلوجة وحسم الامر فيها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المالكي: ضباط صدام حسين ودول أخرى يصنعون الأسلحة بالفلوجة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}