صحف العالم: تغريدة معادية لإسرائيل تفصل مصريا من "والت ديزني"

صحف العالم: تغريدة معادية لإسرائيل تفصل مصريا من "والت ديزني"

صحف دولبة
آخر تحديث الجمعة, 14 فبراير/شباط 2014; 09:15 (GMT +0400).
دونالد داك وديزي داك من أبرز شخصيات شركة والت ديزني

دونالد داك وديزي داك من أبرز شخصيات شركة والت ديزني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تطرقت الصحف العالمية إلى مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها فصل موظف مصري من شركة والت ديزني بسبب تغريدة معادية لإسرائيل، واعتقال شاب فلسطيني يحمل مسدسا كان هدية من صدام حسين، والفارون من جحيم الحصار في حمص كانوا يأكلون الأعشاب والأوراق والديدان.

ذا تلغراف

فصلت شركة والت ديزني الأمريكية موظفا مصريا لديها كان يؤدي صوت شخصية "دونالد داك" الشهيرة بنسختها العربية بعد تغريدة كتبها طالب فيها بتدمير إسرائيل.

وقد أعلن وائل منصور عبر تويتر عن قرار فصله، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لما قام به. وكان وائل منصور قد شارك في الموسم الأول من برنامج المواهب الغنائية سوبر ستار، الذي عرض على تلفزيون المستقبل اللبناني.

وكان منصور قد كتب في التغريدة المثيرة للجدل أنه يكره الصهيونية، ويتمنى "زوال إسرائيل إلى الأبد."

يديعوت أحرونوت

اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية في بلدة كفر قاسم الخميس شابا يحمل مسدسا يقول إنه "هدية" من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وحفرت على المسدس رسالة تقول: "هدية من الرئيس العراقي صدام حسين لمن يدافع عن أرضه."

من جهته، قال الشاب إنه لا يعرف صاحب هذا المسدس، ما دفع الشرطة إلى اعتقاله بتهمة حيازة سلاح ناري، والهرب من الشرطة، وتعطيل سير العدالة.

واشنطن بوست

يروي الفارون من الحصار في حمص معاناتهم مع الجوع والبرد والهلع مما هو قادم، ولعل هذا المجهول هو ما دفعهم لأكل أوراق الأشجار، والأعشاب، والقطط، والديدان.

وقال نزار، أحد الفارين من المدينة، إنهم كانوا يبحثون عن الطعام في البيوت المهجورة، وفي حال عثورهم على الزيتون، كانت السعادة تغمرهم لأنها في نظرهم وجبة غنية.

ووصف نزار الشعور بطعم الموز بعد تناوله عند خروجه من المدينة المحاصرة بأنه كالولادة من جديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: تغريدة معادية لإسرائيل تفصل مصريا من والت ديزني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}