المرصد السوري: 421 قتيلا ببراميل "المقداد" المتفجرة في حلب

المرصد السوري: 421 قتيلا ببراميل "المقداد" المتفجرة في حلب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 14 فبراير/شباط 2014; 11:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكر ناشطون سوريون، الخميس، إن أكثر من 400 مدني لقوا حتفهم، خلال أقل من أسبوعين، جراء القصف بالبراميل المتفجرة، الذي تشنه القوات النظامية السورية على مدينة حلب.

ولفت  "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى أن 92 في المائة من ضحايا هذا النوع من القذائف المتفجرة، من "المدنيين الذين أصروا على البقاء في منازلهم، ورفضوا الرضوخ لحملة التهجير."

وطبقا للمصدر، فأن الحصيلة  تفند ادعاءات نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، بأن البراميل ألقيت لحماية المواطنين، الذين قتل منهم 421، من بينهم 109 أطفال، جراء القصف الذي تشنه طائرات مروحية  على المدينة منذ 12 يوما.

ويستمر العنف الدموي في سوريا وسط جمود العملية السياسية مع  عدم التوصل لحل لنقاط الخلاف بين المعارضة السورية والحكومة بالمفاوضات الجارية في جنيف، حيث أعلن الموفد الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن وعود أمريكية وروسية بالمساعدة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد السوري: 421 قتيلا ببراميل المقداد المتفجرة في حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}