القاهرة رداً على تصريحات أردوغان: لا تستحق الالتفات إليها

القاهرة رداً على تصريحات أردوغان: لا تستحق الالتفات إليها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 14 فبراير/شباط 2014; 04:48 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:26 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أثارت تصريحات جديدة منسوبة لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيها أن بلاده لن تعترف بأي رئيس منتخب لمصر في الانتخابات الرئاسية المقبلة، غضباً واسعاً لدى العديد من المسؤولين والسياسيين في القاهرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، أن "التصريحات التي تصدر من هنا أو هناك، وتصف ثورة 30 يونيو (حزيران 2013) بالانقلاب، لا تستحق الرد أو الالتفات إليها"، لأن "صوت الشعب المصري هو مصدر الشرعية، وإرادته هي التي تحدد مستقبل الوطن وتختار قيادته." -- بدر عبدالعاطي

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن تصريحات عبدالعاطي جاءت رداً على سؤال حول التصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس الحكومة التركية، والتي وصف خلالها "ثورة 30 يونيو" بـ"الانقلاب"، وقوله إن "بلاده لن تعترف بأي شخص حال انتخابه رئيساً لمصر"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" الجمعة.

وهاجم سياسيون ومراقبون مصريون تصريحات أردوغان الأخيرة، واصفين إياها بأنها "ليس لها قيمة"، كما أكدوا أن "أحداً لا يستطيع أن يفرض وصايته على مصر"، محذرين من أن مواقف رئيس الحكومة التركية قد تقود إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وأنقرة، وفق ما أوردت عدة تقارير صحفية محلية.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القاهرة رداً على تصريحات أردوغان: لا تستحق الالتفات إليها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}