مصري يفقد وظيفته لأنه غرد ضد إسرائيل بتويتر

مصري يفقد وظيفته لأنه غرد ضد إسرائيل بتويتر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 فبراير/شباط 2014; 08:34 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— فقد المصري، وائل منصور، وظيفته التي كان يؤدي فها صوت الشخصية الكرتونية المشهورة بعالم ديزني، البطة دونالد، أو ما يعرف بـ"دونالد دك،" بسبب قيامه بنشر تغريده على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها: "أنا أكره الصهيونية."

وقال منصور في تغريدة ترجع إلى تاريخ السادس من فبراير/ شباط الجاري على صفحته: "أكره الصهيونية،" الأمر الذي أدى بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN إلى إثارة ضجة كبيرة ليس لأنه أول مصري يقوم بذلك ولكن لأنه يقوم بتأدية صوت شخصية مشهورة جدا.

وبين التقرير أن منصور نشر خبر إقالته من منصبه بكلمة واحدة "فخور" على صفحته بتويتر، الأمر الذي أدى إلى متابعته مكن قبل خمسة آلاف شخص بعد ساعات ليصل الأمر إلى نحو 30 ألف متابع في ظرف أيام.

إلى جانب أعداد المتابعين المرتفعة، قام 1700 شخص بإعادة إرسال هذه التغريدة.

وقامت صحيفة هأرتز الإسرائيلية بنشر مقال عن هذا الموضوع، ليكتب أحد المعلقين قائلا: "منذ الخروج، نعلم أن مصر ليست دولة جيدة لليهود."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصري يفقد وظيفته لأنه غرد ضد إسرائيل بتويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}