العراق: هذه منطقة تمركز "داعش" والمالكي يعين 10 آلاف من عشائر الرمادي

العراق: هذه منطقة تمركز "داعش" والمالكي يعين 10 آلاف من عشائر الرمادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 فبراير/شباط 2014; 07:53 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات العراقية وابناء عشائر بالأنبار

بغداد، العراق (CNN)— قالت السلطات العراقية، السبت، إن منطقة العظيم تعتبر مركزا لتجمع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش،" في الوقت الذي قام فيه رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، بتعيين عشرة آلاف من أبناء العشائر في مدينة الرمادي الذين تصدوا لداعش في المنطقة.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان قائم مقام قضاء الخالص، عدي الخدران، قوله: "طالبنا قيادة عمليات دجلة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة على ان يكون التركيز في العملية لطيران الجيش على اعتبار ان المنطقة وعرة وتحتوي على وديان وكهوف تستخدم كملاذ للإرهابيين ومن غير الممكن ان تتوغل فيها قوات عسكرية."

وأضاف أن "المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدى الاجهزة الامنية في ديالى تشير الى ان خط العظيم-بغداد اصبح مصدرا رئيسا لتمرير السيارات المفخخة الى العاصمة بغداد بعدما كانت تصل من مدينة الفلوجة قبل تطويقها من قبل القوات الامنية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: هذه منطقة تمركز داعش والمالكي يعين 10 آلاف من عشائر الرمادي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}