المغرب.. جدل لمبايعة ناشطة مغربية لتنظيم "داعش"

المغرب.. جدل لمبايعة ناشطة مغربية لتنظيم "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 فبراير/شباط 2014; 11:57 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لمبنى تابع للدولة الإسلامية بالعراق والشام

المغرب (CNN)—اثار موضوع مبايعة ناشطة مغربية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو مكا نيعرف بـ"داعش" جدلا كبيرا في البلاد، وخصوصا بين صفوف المتتبعين للشأن الديني بالمغرب.

والقت صحيفة هسبريس المغربية الضوء على أن إعلان الناشطة السلفية فتيحة حسني، الملقبة بأم آدم المجاطي، عن مبايعتها للدولة الإسلامية في العراق والشام، أبرز ملف وجود أعداد من المعتقلين داخل السجون، من المدانين في قضايا مرتبطة بالإرهاب، تدين بموالاتها لداعش أخطر تنظيم "إرهابي" في العالم.

وبين التقرير أن "غالبية المعتقلين الإسلاميين يخوضون حلقات من المناظرات الفكرية داخل السجون، وأخرى ينظمها معتقلون سابقون على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، تتحدث عن قضية مبايعة دولة تنظيم القاعدة العراق والشام لاجتماع مواصفات الإمارة الإسلامية فيها، ولاعتبارها الخلافة الإسلامية القادمة من الشرق.. فيما ينتظر مستقبلا الإعلان رسميّا عن المُبايعين ضمن بيان مشترك،" بحسب ما نقلته الصحيفة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب.. جدل لمبايعة ناشطة مغربية لتنظيم داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}