الحكومة السورية: لم نسمع أن الإبراهيمي ألقى بمسؤولية الفشل علينا

الشرق الأوسط
نشر
الحكومة السورية: لم نسمع أن الإبراهيمي ألقى بمسؤولية الفشل علينا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال ممثل سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، إن وفد بلاده لم يسمع أن المبعوث الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، قال إن سبب فشل الجولة الثانية سببه وفد الحكومة السورية، بحسب ما قاله المتحدث باسم الائتلاف المعارض، لؤي صافي.

وقال الجعفري في المؤتمر الصحفي: "الوفد الحكومي لم يوفر جهدا في تأكيد ضرورة الحل السياسي السلمي ووقف سفك دماء السوريين والوصول إلى حقن دماء الشعب السوري.. وأن الوفد الحكومي وافق في بداية الجلسة على مشروع جدول الأعمال، الأمر الذي أثار على ما يبدوا حفيظة الطرف الآخر الذي بدأ بالتأويل."

وتابع الجعفري قائلا: "الوفد الحكومي عندما وافق على مشروع جدول الأعمال المقدم من الإبراهيمي، بالبنود الأربعة وفي مقدمتها البند الأول نبذ العنف ومكافحة الإرهاب والبند الثاني الحكومة الانتقالية فإنه من غير الجائز أن نقفز من بند إلى بند دون إشباع البند الأول والتوصل إلى اتفاق حولة.. هذا يعني أننا نؤجل ونحكم مسبقا بالفشل على كامل البنود."

وحمل الجعفري الطرف الآخر مسؤولية فشل الجولة الثانية من الجنيف2، حيث قال: "الطرف الآخر اعترف ومنذ الجلسة الأولى من اجتماعات الجولة الثانية من المفاوضات بأنه لا يوجد إرهاب في سوريا، الوفد الآخر اعترف بذلك وكانت هذه القراءة صادمة."

نشر